مدونة شاهر بوك ShaherBook Blogger

مدونة خفيفة أسعى من خلالها لتسليط الضوء على بقع محددة بطريقة سهلة مبسطة و أحفظ بها كلماتي المتواضعة بدل أن تتلاشى في ذبذبات هذا الجو وتختلط مع موجات وذبذبات الآخرين.. كلمات أسعى من خلالها لتسجيل خبرتي (ولكل كائن حي خبرة) في الحياة والتي استمرت على مايقارب ال33 عاما.. ألتقط فيها موجات لقراء محددين.. وآمل أن تعجبكم لأنها حتى الآن لم تعجبني!!

آخر المواضيع

14‏/07‏/2019

مراحل النوم

مراحل النوم





يبدأ النوم بطريقة هادئة ، ثم يدخل إلى المرحلة العصبية والتي فيها يضغط النائم على أسنانه ويرتفع ضغط دمه ومعدل تنفسه.. ثم ينتقل إلى مرحلة الـ REM وهي مرحلة حركة العين السريعة.

مرحلة حركة العين السريعة هي مرحلة الحلم وتستمر ساعتين .. وتتكرر أكثر من مرة في الليل. ويطلقون عليها مرحلة النوم المتناقض Paradox Sleep. اكتشفها العالمان كلايتمان و أرسينسكي عام 1952م زاعمين أنها مهمة لنمو الدماغ ودعم ذكريات اليوم. وكلما كان الانسان ضعيفا كلما كانت فترته أطول كما الأطفال حيث أن غالبية نومهم تعتمد على مرحلة REM وكل نومهم مليء بالأحلام.. ولو لم تفقد العضلات قوتها في هذه المرحلة لقلد الانسان كل مايفعله أثناء نومه من ضرب وتحريك القدمين وغير ذلك..




ملاحظة هامة جدا : 


أثناء النوم هناك مادة يفرزها المخ تسمى DMT وهي التي تسبب الحلم.. الغريب أن هذه المادة تكون في ذروتها أثناء الحلم.. وقبل الموت!.


وللأسف هناك عقارات خطيرة منها يتعاطاها المدمنون وتسبب هلوسة وتشتت الابصار و تجربة غاية في الفزع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك هو دعم لي..
فلا تحرمني إياه..
كما تحب أنت ..
أحب انا..

من أنا

author

اسمي محمد شاهر هبا من مواليد دمشق عام 1986م. خريج آداب قسم اللغة الانجليزية جامعة طيبة بالمدينة المنورة. قارئ نهم للكتب وكاتب روائي لم أنشر بعد.


المزيد عني →

المتابعة بالبريد الإلكتروني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *