مدونة شاهر بوك ShaherBook Blogger

مدونة خفيفة أسعى من خلالها لتسليط الضوء على بقع محددة بطريقة سهلة مبسطة و أحفظ بها كلماتي المتواضعة بدل أن تتلاشى في ذبذبات هذا الجو وتختلط مع موجات وذبذبات الآخرين.. كلمات أسعى من خلالها لتسجيل خبرتي (ولكل كائن حي خبرة) في الحياة والتي استمرت على مايقارب الـ 34 عاما.. ألتقط فيها موجات لقراء محددين.. وآمل أن تعجبكم لأنها حتى الآن لم تعجبني!!


آخر المواضيع

26‏/07‏/2019

حين تهتم بنفسك فأنت تعبر عن شيء فاتك


حين تهتم بنفسك فأنت تعبر عن شيء فاتك




حين تشتري عطرا وترشه على ملابسك أو على جسمك .. فأنت تعبر للناس أنك غني عنهم.. دعك من النظافة والرائحة الطيبة فهذا أمر مفروغ منه.. لكن مارأيك أن الناس يحبون أن يشتموا منك الرائحة الطيبة لأنهم تأكدوا تماما أنك لن تحتاج لهم؟!

البس ثيابا جميلة لتؤكد لهم لهذا.. فهم يحتاجون لهذا التأكيد لأنهم غالبا لا يريدون شخصا يحتاج منهم شيء..
اشتر ساعة جديدة وأظهرها .. وشاهد كيف يبتسمون لك ويرحبون بك أكثر من اللازم..
ارتد حذاء فخما لامعا أو نظيفا.. فالناس تحب الغني نعم .. لكنك فهمت كلمة الغني خطأ.. ليس غنى المال هو الأساس.. بل الغنى عنهم.. اقتنع بهذه الفكرة طال عمرك.. واذهب واشتر شيئا جديدا لك .. وعبر به عن غناك عن الناس..
ولتجعل دعاءك في صلاتك دائما : اللهم أغنني بفضلك عمن سواك..

ومن كان له والدين على قيد الحياة أو أحدهما ، فلتلح عليهما دائما بأن يدعوان لك بأن يغنيك الله عن سؤال الناس.. فهذه أكبر وأفضل دعوة تنتهزها في  حياتك..





هناك 5 تعليقات:

  1. حين تهتم بنفسك ،، مقال اكثر رائع، سلاسله فى السرد وأناقة فى اختيار الكلمات وشياكه فى تسلسل الجمل ،، سلمت أناملك،، فى انتظار القادم لنرتوى من فرات عزب الكلمات

    ردحذف
    الردود
    1. تسلم يااستاذ صلاح... واضح من كلامك مدى ثقافتك وجمال تعبيرك وتنوع مصطلحاتك ..

      حذف
  2. بنتعلم من حضرتك يا أستاذنا أستاذنا العزيز

    ردحذف
    الردود
    1. أستغفر الله .. لست أستاذ أحد..
      شكرا لتعليقك الذي لا أستحق..

      حذف

من أنا


اسمي محمد شاهر هبا من مواليد دمشق عام 1986م. خريج آداب قسم اللغة الانجليزية جامعة طيبة بالمدينة المنورة. قارئ نهم للكتب وكاتب روائي لم أنشر بعد.


المزيد عني →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *