مدونة شاهر بوك ShaherBook Blogger

مدونة خفيفة أسعى من خلالها لتسليط الضوء على بقع محددة بطريقة سهلة مبسطة و أحفظ بها كلماتي المتواضعة بدل أن تتلاشى في ذبذبات هذا الجو وتختلط مع موجات وذبذبات الآخرين.. كلمات أسعى من خلالها لتسجيل خبرتي (ولكل كائن حي خبرة) في الحياة والتي استمرت على مايقارب ال33 عاما.. ألتقط فيها موجات لقراء محددين.. وآمل أن تعجبكم لأنها حتى الآن لم تعجبني!!

آخر المواضيع

26‏/07‏/2019

القلق و الهدوء يا صديقي


القلق و الهدوء يا صديقي





القلق يقوي العلاقات الاجتماعية :


مارأيكم بهذا؟..
نعم..
حين يقلق الانسان تجده يزور جاره ويتصل بصديقه ويتجه إلى قريبه..
تجده يرفع سماعة الهاتف ويصيح وهو يضحك:
-"أين أنت منذ زمن؟.. لماذا لم نعد نسمع صوتك؟"

مما سيجعله هو و الغالبية – صدق أولا تصدق- ينصدمون منك جدا .. الغالبية ستفكر أنك تريد شيئا.. ليس هذا من عادتك.. هناك شيء وراء هذا الظهور المفاجئ..


الانسان الهادئ لا يحتاج للناس:

نعم..
حين تهدأ .. ويكون كل شيء أمامك.. لن تحتاج للعلاقات الاجتماعية.. بل حين يتصل عليك نفس الشخص الذي اتصلت به سابقا وكنت محتاجا له ، ستجيبه بكل برود وحذر.. بل وبضيق أحيانا.. بل وبطريقة ستشعره بها عمدا أنك متحفظ من اتصاله..

خلاصة القول :
القلق يقوي العلاقات الاجتماعية
والانسان الهادئ لا يحتاج للناس..


ملاحظة هامة/ هذا رأيي الخاص المتواضع.. ومن أراد التأكد فليعرض ذلك على الضمير الموجود في عمق دماغه.. وإن كان صحيحا ، سيجعله هذا يهز رأسه قبولا من غير وعي منه..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك هو دعم لي..
فلا تحرمني إياه..
كما تحب أنت ..
أحب انا..

من أنا

author

اسمي محمد شاهر هبا من مواليد دمشق عام 1986م. خريج آداب قسم اللغة الانجليزية جامعة طيبة بالمدينة المنورة. قارئ نهم للكتب وكاتب روائي لم أنشر بعد.


المزيد عني →

المتابعة بالبريد الإلكتروني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *